رسائل جامعية و دراسات عربية محكمة مقالات عربية من مجلات عربية و كتب و مؤتمرات دراسات اجنبية مترجمة ملخصات ، مقالات مميزة و نادرة من افضل المنشورات العربية

نصوص عربية

ترجمة دراسات اجنبية و بحوث انجليزية ورسائل اجنبية

3٬056 views


* رياض الحكيم – العراق

العين اهم حاسة في الجسم وضعت في اعلى مكان منه،و لكن يجب ان توفر لها الحماية الكاملة ، و لذلك وضعت في تجويف متين (الحجر) . حدوده الامامية ذات قوة وبأس و حجمه واسع يستطيع ان يحميها اذا حشرت فيه و ضغط عليها ولاهمية البصر جعلت للانسان عينان فاصبحت نعمة البصر حصيلة للازدواج الخلقي للعين و على اتم ما تكون من ناحية الاداء ، اذ يمكن تمييز البصر الثالث و هو العمق و تكون eyeالصورة ذات حجم واسع طول وعرض و عمق .
و في علم تطور الخلق تبين لنا ان هناك عينا ثالثة تقع في الخلف عند الاتصال مؤخرة الجمجمة بالعمق عند اتصال المخ بالمخيخ .
للعين ثلاث وظائف :
– تقوم بعمل النافذة التي منها يستطيع الجسم ان يطل على العالم كما ان العالم يستطيع ان يطل منها على الجسم فيعلم حالته بالتفصيل اذ ان العين مرآة الجسم .
– العين توضح و تنبئ عن الشخص و عن حالته الصحية كما يمكن الاستدلال بها عن داء السكري و الدم المرتفع و الاورام و الاضطرابات في الدورة الدموية و الحميات .
– التعبير عن الاحساسات الداخلية بما فيها من مشاعر سواء كانت ايجابية او سلبية ، لمعان العين عند الحب والفرح و الامل و انطفائها عند الحزن والالم كل هذه المعاني لا يمكن التعبير عنها الا من خلال العينين .
– التأثير بالغير بافتعال شعور خارجي و احساس معين يقصد به الاحياء بفكرة ما او بعمل ، ومن هنا يتطرق الحديث الى العلاقة بين العين والجسم .
وذكرت هذه العلاقة في آيات القرآن الكريم في مختلف الايآت ، فالحسد هو احد مظاهر هذه العلاقة ، مذكور في سورة الفلق والعين التي فلقت الحجر عرفت من قديم الازل ولا تزال تظهر حتى الان بين الحين والاخر في الصحف و المجلات … ولكن بعض المراكز للابحاث اصبحت تفسرها تفسيرا علميا وتعترف بوجودها كحقيقة واقعة و غير قابلة للشك .

انها تيارات كهرومغناطيسية ذات تردد يفوق الصوت تستطيع تدمير اي شيء يعترض طريقها ، ويمتلكه بعض الاشخاص كصفة مخلوقة معهم ، ولكن يمكن ايقاظها من سباتها لدى البعض الاخر و ذلك بالتمرين والمتابعة .

وعلى هذا الاساس هناك عين تستطيع ان تلحق الاذى بالاخرين بمجرد طرفة عين من صاحبها ، كما ان الرؤية عبر الاثير وعبر المسافات الطويلة واختزان الحجب والاسفار او مايسمى بالجلاء البصري اصبح اليوم من العلوم التي تدرس في بعض الجامعات ، كما ان ما يسمى بالتنويم المغناطيسي حيث ان العين تؤثر في شخص ما بتغييبه عن الوعي وينطلق الى الماضي او يهتك الحجب او يستقرئ ما يسمى بالغيب كل ذلك حصيلة قوى مدركة من قبل الله عزوجل وضعها في العين وربطها بالجسد ، هذه القوة الجبارة غير المنظورة نجدها عند بعض الحيوانات ، فمثلا يستطيع الثعبان او الكلب ان يؤثر على فريسته بالتحديق فيها ، فبدلا من ان تهرب لانقاذ حياتها فأذ بها تشل و لا تستطيع الحراك ، بل واحيانا يصل بها التأثير ان تسعى بنفسها وتلقي بنفسها بين احضان قاتلها او مفترسها .
العين مجرد جزء من المخ تمرد على السجن فانبثق الى الخارج و الى الحياة ، والمخ هو المسيطر على الجسم …المخ هو السر الاعظم لخالق الكون هو نبض من عنده قبس من لدنه هو نبضة و جزء من الروح – ( قل الروح من امر ربي وما اوتيتم من العلم الا قليلا ) صدق الله العظيم

المجلة الثقافية – ع 68-69( 2007)

التصنيفات: ثقافة عامة

المواضيع المميزة

الأكثر قراءة

دراسات اجنبية في الدافعية لدى المعل

 The Relationship of Achievement Motivation with Teacher Performance in the ...

دراسات اجنبية في الاكاديميات المهن

THE EFFECT OF CAREER ACADEMIES ON HIGH SCHOOL STUDENTS اثر الاكاديميات ...

دراسات اجنبية في تدريس الكيمياء الخ

Design of a Dynamic Undergraduate Green Chemistry Course تصميم  كورس جامعي ...

دراسات في دور الجامعة في الريادة و ا

  The influence of university entrepreneurship-oriented training in the transformation of ...

دراسات اجنبية في التطرف الفكري في ا

The role of schools and education in countering violent extremism ...

روابط


Flag Counter