The Influence of Computer Games on Children’s Development. Exploratory Study on the Attitudes of Parents
دراسة اثر العاب الكمبيوتر على نمو الاطفال : دراسة استكشافية حول اتجاهات الوالدين
كلوديا سالسينو
Procedia – Social and Behavioral Sciences 149 ( 2014 ) 837 – 841
تهدف الدراسة الى اختبار اثر العاب الحاسوب على نمو وتطور الاطفال و العادات الوقت و المستغرق و الالعاب المفضلة و كان من النتائج و الفوائد الناتجة حسب الاباء هي تطورالتفكير و قدرة الملاحظة و الابداعية …
—————————————————
Information technology use and creativity: Findings from the Children and Technology Project
استخدام تكنولوجيا المعلومات و الابداع : نتائج مشروع تكنولوجي للاطفال
ليندا جاكسون و اخرون
Computers in Human Behavior xxx (2011) xxx–xxx
تختبر الدراسة اثر استخدامات تكنولوجيا المعلومات اليومية على ابداع الاطفال حيث اختبر استخدام الانترنت و الحاسوب و العاب الكمبيوتر و الموبايل و تم اختبار التفكير الابداعي لتورانس حيث كانت العاب الحاسوب هي الاكثر تاثير في ابداع الاطفال ….
———————————————————–
The relationship between video game play, dream barrenness, and creativity
العلاقة بين لعب العاب الفيديو و كل من غرابة الاحلام و الابداع
جايني جاكنيباتش و رالاين دوبوكو
International Journal of Dream Research Volume 5, No. 1 (2012)
بتطبيق الدراسة على طلاب جامعيين في كندا تم دراسة اثر العاب الفيديو على الاحلام العجيبة التي تحدث مع ممارسي العاب الفيديو و الكمبيوتر و كذلك اثرها على الابداعية لديهم ….
—————————————————————-
A Tangible Programming Tool for Children to Cultivate Computational Thinking
اداة برمجية ملموسة من اجل تعزيز التفكير الرياضي (الحسابي) لدى الاطفال
دانلي وانغ ، تانغتينغ وانغ
e Scientific World Journal Volume 2014, Article ID 428080, 10 pages
هدفت الدراسة الى اختبار اثر لعبة متاهة الكترونية مبرمجة على الكمبيوتر من اجل اختبار اثرها على التفكير الحسابي و الرياضي لديهم من حيث حل المشكلات و التجريد و الابداعية …الخ
—————————————————–
Cultivating Preschoolers Creativity Using Guided Interaction with Problem Solving Computer Games
تعزيز الابداعية عند اطفال ما قبل المدرسة من خلال العاب حاسوبية موجهةو مستندة الى حل المشكلات
جورجيس فيسكيس
Proceedings of the 7th European Conference on Games Based Learning (ECGBL2013), Vol. 2, 2-4 October 2013
من خلال الالعاب الالكترونية الحاسوبية تم اختبار اثرها على التفكير الابداعي لدى عينة من الاطفال ما قبل المدرسة و اثرها على الكفاءة الذاتية و جانب الطلاقة لدى الاطفال ,,
———————————————————————
Digital games as creativity enablers for children
الالعاب الرقمية كمسببات للابداع عند الاطفال
مايكل اوت ، فرانسيسكا بوزي
Behaviour & Information Technology Vol. 31, No. 10, October 2012, 1011–1019
تهدف الدراسة الى اختبار اثر الادوات التكنولوجية مثل العاب الرقمية في تعزيز الابداع و المهارات الابداعية حيث تم تطبيق الدراسة على عينة من طلاب المرحلة الاساسية ..
——————————————————————–
Development of children’s creativity and manual skills within digital game-based learning environment
تطوير الابداع عند الاطفال و المهارات اليدوية من خلال بيئة تعلم مستندة الى الالعاب الرقمية
اتش أس هساو و اخرون
Journal of Computer Assisted Learning (2014), 30, 377–395
تعزيز و تطوير الابداع لدى طلاب الصف الخامس في تايوان من خلال بيئة تعلم مستندة الى الالعاب الرقمية و كذلك المهارات اليدوية و الاداء …
————————————————————-
IMPACT OF COMPUTERS ON THE CREATIVITY OF CHILDREN
اثر الحواسيب على ابداعية الاطفال
لازار ستوسيك
International Journal of Cognitive Research in Science, Engineering and Education Vol. 2, No.2, 2014
استطلاع و مقابلات مع الاباء و الامهات حول اثر الكمبيوتر بشكل عام على الابداعية لدى الاطفال حيث اشار 80% منهم الى العاب الحاسوب عززت الابداعية عند اطفالهم ….الخ
————————————————————————
RELATIONSHIPS BETWEEN VIDEO GAME PLAY AND CREATIVITY AMONG ELEMENTARY SCHOOL STUDENTS
العلاقة بين لعب العاب الفيديو الالكترونية و الابداع بين طلاب المرحلة الاساسية
كارلا هاملين
رسالة دكتوارة – جامعة ولاية نيويورك – امريكا – 2008
————————————————————–
The Relationship Between Children’s Computer Game Usage And Creativity In Korea
العلاقة بين استخدام العاب الحاسوب بين الاطفال و الابداع في دولة كوريا
كيونغ لي
رسالة دكتوراة – جامعة تكساس – امريكا – 2005