رسائل جامعية و دراسات عربية محكمة مقالات عربية من مجلات عربية و كتب و مؤتمرات دراسات اجنبية مترجمة ملخصات ، مقالات مميزة و نادرة من افضل المنشورات العربية

نصوص عربية

ترجمة دراسات اجنبية و بحوث انجليزية ورسائل اجنبية

6٬407 views

Effects of game technology on elementary student learning in mathematics

اثر تكنولوجيا الالعاب على تعلم طلاب المرحلة الاساسية في الرياضيات

ناماسو شين و اخرون

British Journal of Educational Technology Vol 43 No 4 2012 540–560

قام الباحث و من خلال تجربتين بتطبيق حصص في الرياضيات لمجموعتين و باعتماد بيئة الالعاب و اخرى باعتماد الكتب اوالورقية للمنهاج و ذلك لاختبار الانجاز و التحصيل بين المجموعتين و كذلك اختبار اخر لنفس المجموعات لقياس العلاقة بين السمات للطلبة مثل الاتجاه نحو الرياضيات و و مدى الانجاز على اللعبة نفسها بناء على متغيرات العرقية والجنس بين الطلبة …الخ

——————————————————————————————

Assessing the effectiveness of a 3-D instructional game on improving mathematics achievement and motivation of middle school students

تقييم فاعلية لعبة ثلاثية الابعاد و في تحسين التحصيل في الرياضيات و الدافعية لطلاب المدراس المتوسطة

هاياني باي واخرون

British Journal of Educational Technology Vol 43 No 6 2012 993–1003

قام الباحث في اختبار لعبة حاسوبية ثلاثية الابعاد على 437 طالب في الصف الثامن حيث اظهر تحليل البيانات زيادة ملحوظة في المعرفة المكتسبة من الرياضيات و كذلك تعزيز الدافعية للطلبة والتحصيل في الجبر والرياضيات…الخ

——————————————————————————-

EFFECTIVENESS OF USING GAMES IN TERTIARY-LEVEL MATHEMATICS CLASSROOMS

فعالية استخدام الالعاب التعليمية في المرحلة المتوسطة في حصص الرياضيات

ارنست افاري ، جيل الدريج ، باري فراسر

International Journal of Science and Mathematics Education (2012) 10: 1369Y1392

تهدف الدراسة الى اختبار فعالية الالعاب في تعلم الرياضيات لدى طلاب في المرحلة الجامعية و ذلك ببحث تصورات و اتجاهات الطلبة نحو هذه البيئة التعلمية الجديدة باستخدام الالعاب و توصلت الى اهمية ادراج المعلمين الجامعيين لتقنية الالعاب في محاضرات الرياضيات…..الخ

 

——————————————————————————————————-

 

 A Maths Game Model for Learning Fractions

اختبار اثر لعبة في الرياضيات في تعلم موضوع الكسور

Ya Ling Lee

THE INTERNATIONAL JOURNAL OF LEARNING,  VOLUME 14, NUMBER 12, 2008

للالعاب الالكترونية فضل كبير في تطور القدرة العددية هدف البحث الى تصميم لعبة الكترونية لتعليم الطلاب مفاهيم و مقارنات قيم الكسور و ذلك لملاحظة عملية تعلم الطلاب و دراسة التغذية الراجعة من الطلاب وتصوراتهم حول طبيعة فهمهم و استيعابهم لموضوع الكسور العددية….الخ

———————————————————————————————

Computer Games for the Math Achievement of Diverse Students

الالعاب الحاسوبية من اجل التحصيل الاكاديمي في الرياضيات لمجموعة متنوعة من الطلاب

Sunha Kim, Mido Chang

Educational Technology & Society, 13 (3), 224–232 – 2010

تهدف هذه الدراسة الى اختبار اثر استخدام الالعاب الالكترونية الحاسوبية على تحصيل الطلاب في الرياضيات في الصف الرابع بالارتباط مع الجنس و الاصول العرقية اللغوية للطلاب و قد قام الباحث بتحليل قاعدة بيانات ل 170 الف طالب في الصف الرابع في الولايات المتحدة  لقياس اثر الجنس و اللغة و اللعب في البيت او في المدرسة و اثرهم على التحصيل …..الخ

———————————————————————————

MATH WORLD: A GAME-BASED 3D VIRTUAL LEARNING ENVIRONMENT (3D VLE) FOR SECOND GRADERS

عالم الرياضيات : اختبار لعبة ثلاثية الابعاد في بيئة تعلم لطلاب الصف الثاني

Jean Maitem1 , Rosmina Joy Cabauatan2, Lorena Rabago

The International Journal of Multimedia & Its Applications (IJMA) Vol.4, No.1, February 2012

تم تطبيق الدراسة على طلاب الابتدائية في الصف الثاني و من خلال عمليات رياضية اساسية مثل الجمع والطرح والضرب و اثر اللعبة في تحسين مهارات التفكير و تقوية المعرفة و فعالية التعلم ….الخ

———————————————————————————–

A teachable-agent-based game affording collaboration and competition: evaluating math comprehension and motivation

اختبار لعبة قابلة للتعلم لاتاحة التعلم التعاوني و المنافسة : تقييم الفهم الرياضي و الدافعية

Lena Pareto • Magnus Haake • Paulina Lindstro¨m • Bjo¨rn Sjo¨de´n

Education Tech Research Dev (2012) 60:723–751

تهدف الدراسة الى اختبار لعبة الكترونية تعليمية حيث تحالو معرفة تاثير الالعاب على الاستيعاب للمفاهيم الرياضية و اختبار الاتجاهات نجو الرياضيات لدى الطلبة و كذلك كيفية تاثير ربطها مع التعاون والمنافسة و اثرهما في الاستيعاب و الدافعية….الخ

———————————————————————–

Does Math Achievement happen when iPads and Game-Based Learning are Incorporated into Fifth-Grade Mathematics Instruction?

هل يتم الحصول على تحصيل في الرياضيات عند استخدام الاي باد و الالعاب التعليمية من خلال دمجها في حصص الرياضيات في الصف الخامس

Jennie M. Carr

Journal of Information Technology Education: Research Volume 11, 2012

هدفت الدراسة الى اختبار و تقييم تحصيل الرياضيات من خلال دمج التكنولوجيا من خلال الالعاب الالكترونية و الحواسيب اللوحية مثل الاي باد و من خلال تجرية على 100 طالب في الصف الخامس في ولاية فيرجينيا الامريكية ……. الخ

———————————————————————————

EFFECTS OF A COMPUTER GAME ON MATHEMATICS ACHIEVEMENT AND CLASS

MOTIVATION: AN EXPERIMENTAL STUDY

اثر الالعاب الحاسوبية على تحصيل الرياضيات و الدافعية لدى الطلبة : دراسة تجريبية

MANSUREH KEBRITCHI

رسالة دكتوارة – جامعة وسط فلوريدا – امريكا –  2008 

هدفت الرسالة الى اختبار اثر استخدام مجموعة من الالعاب الحاسوبية في حصص الرياضيات على تحصيل الطلبة و الدافعية لديهم و قد تم اختبار عينة من طلاب الثانوية حيث تم اختبار الارتباط مع مهارات الحاسوب و اللغة الانجليزية و المعرفة الرياضية المسبقة ….الخ

———————————————————————————-

EDUCATIONAL VIDEO GAME EFFECTS UPON MATHEMATICS ACHIEVEMENT AND

MOTIVATION SCORES: AN EXPERIMENTAL STUDY EXAMINING DIFFERENCES

BETWEEN THE SEXES

تاثير العاب الفيديو التعليمية على تحصيل الرياضيات و الدافعية : دراسة تجريبية اختبارية حسب الاختلافات الجنس

WENDI M. KAPPERS

رسالة دكتوارة – جامعة وسط فلوريدا – امريكا – 2009

——————————————————————————————–

The Effect of Computer Mathematics Games on Elementary and Middle School Students’ Mathematics Motivation and Achievement

Louise S. Abrams,

اثر الالعاب الحاسوبية في الرياضيات على تحصيل و دافعية طلاب المرحلة المتوسطة

رسالة دكتوارة – جامعة كابيلا – امريكا – 2008

—————————————————————————

LEARNING MIDDLE SCHOOL MATHEMATICS THROUGH STUDENT

DESIGNED AND CONSTRUCTED VIDEO GAMES

تعليم الرياضيات للمرحلة المتوسطة من خلال العاب فيديو حاسوبية مصممة و مبرمجة من قبل الطلبة

Camille Moody McCue

رسالة دكتوراة – جامعة ولاية نيفادا – امريكا – 2011

———————————————————————————-

THE CORRELATION BETWEEN THE TIME SPENT PLAYING EDUCATIONAL VIDEO

GAMES AND STUDENTS’ PERFORMANCE ON STANDARDIZED MATHEMATICS

TESTS BY FIFTH-GRADE STUDENTS

تحليل العلاقة الارتباطية بين الوقت المستغرق في لعب العاب الفيديو التعليمية و اداء الطلبة في اختبار الرياضيات القياسي للصف الخامس

JASNA ALIEFENEDIC

رسالة دكتوارة – جامعة تكساس – امريكا – 2013  

 

 

 

المواضيع المميزة

الأكثر قراءة

دراسات اجنبية في الدافعية لدى المعل

 The Relationship of Achievement Motivation with Teacher Performance in the ...

دراسات اجنبية في الاكاديميات المهن

THE EFFECT OF CAREER ACADEMIES ON HIGH SCHOOL STUDENTS اثر الاكاديميات ...

دراسات اجنبية في تدريس الكيمياء الخ

Design of a Dynamic Undergraduate Green Chemistry Course تصميم  كورس جامعي ...

دراسات في دور الجامعة في الريادة و ا

  The influence of university entrepreneurship-oriented training in the transformation of ...

دراسات اجنبية في التطرف الفكري في ا

The role of schools and education in countering violent extremism ...

روابط


Flag Counter