رسائل جامعية و دراسات عربية محكمة مقالات عربية من مجلات عربية و كتب و مؤتمرات دراسات اجنبية مترجمة ملخصات ، مقالات مميزة و نادرة من افضل المنشورات العربية

نصوص عربية

ترجمة دراسات اجنبية و بحوث انجليزية ورسائل اجنبية

9٬079 views

كثيرة هي حوادث السير هذه الايام و مع دخول عشرات الالاف من السيارات الى مدن العالم يوميا و ما تسببه من زيادة ضحايا حوادث السير على الطرقات فعلى سبيل المثال وفي احصائية رسمية في الولايات المتحدة لعام 2008 حصل ستة ملايين حادث سير نتج عنه 37000 وفاة ، و رغم تتطور التكنولوجيا لحماية السيارات من الحوادث الا ان الاخطاء البشرية تبقى هي السبب الرئيسي لمعظم ضحايا الطرقات .

النصائح المثالية لقيادة السيارة و تحاشي حوادث الطرق و بالتالي الحفاظ على صحتك و سيارتك معا نجملها في ما يلي :

– تجنب السرعة الزائدة : حيث انها هي السبب الرئيسي و الاكبر لحوادث السير في العالم لانه مع السرعة المفرطة تصبح الاخطاء قاتلة و الحذر غير مجدي و كذلك مهارتك و خبرتك في القيادة لن تنفع مع السرعة الجنونية ، و عندما تقود سيارتك و مع عائلتك فكر ماذا سيحصل باطفالك و زوجتك اذا حدث خطأ قاتل اثناء قيادتك و السرعة من 70-80 نوعا ما تبقى متوسطة على جميع طرق العالم و غير قاتلة اذا حدث شيء لا سمح الله اي خطأ .

– حافظ على سيارتك سليمة على الطرقات : و من ابرزها الكوابح او البريكات دائما داوم على تكون جديدة و على اكمل وجه لانها تنقذك من حوادث التتابع احيانا و التصادم و ذلك عن طريق الدعس على البريك فاذا شعرت حصول اهتزاز او ارتجاج فقم بفحص كوابح سيارتك و الشيء الاخر المهم هو الاطارات فهي ارجل سيارتك ، يجب ان تكون جديدة و ذات نوعية تتحمل الحرارة و الضغط و الحمل الزائد و يفضل الاطارات الالمانية او اليابانية و كذلك الامريكية لانها الافضل عالميا لانه كثير من حوادث السيارات نتجت بسبب انفجار احد الاطارات ، ولا تمسى المحافظة على ضغط هواء مناسب و معتدل داخل هذه الاطارات .

– تابع المرايا بشكل سريع كل 10 ثواني و راقب حركة السيارات على المسارب التي حولك و استخدم الزامور دائما للتنبيه عندما يقترب منك الاخرون فأنت لا تعرف جهلهم و مستوى حذرهم او جهلهم باصول القيادة ، و اذا كان لا بد من التجاوز خصوصا اذا كان اماك سيارات معطوبة او بها مشاكل فنية او شاحنات او جرافات تقود اقصى اليمين فتجاوزها بحذر و انتباه كامل ، احرص على تركيب مرآة جانبية اضافية على جهة السائق و فوق المرآة العادية كي تغطي منطقة الزاوية السوداء و التي لا تغطيها احيانا المرآة العادية .

– تجنب القيادة في حالة نعاس او تعب شديد و خصوصا اذا لم تنم لمدة 24 ساعة كاملة فهذه مغامرة خطيرة و كذلك اذا تناولت ادوية السعال و الكحة و الرشح فهي تسبب التشويش و النعاس اثناء القيادة و خصوصا في الليل .

– تجنب السلوكيات و العادات الخاطئة اثناء القيادة مثل تناول المشروبات او الاطعمة و الاخطر من ذلك كله التحدث بالجوال او الموبايل فهو مسبب رئيسي للحوادث عالميا و خصوصا كتابة الرسائل النصية في الهواتف الذكية والدردشة فهي الاخطر دائما .

– الحذر مطلوب دائما في الاجواء الغير اعتيادية مثل الامطار و الغبار و الضباب و السرعة فيها ممنوعة لانها مخاطرة كبرى و اضاءة الغمازات او اضواء الطوارئ يشكل فكرة آمنة .

– انظر حولك جيدا يمينا و يسارا عند دخول التقاطعات اوالمربعات الرئيسية في الشوارع و كن صبورا و اعطي اولوية لغيرك و خصوصا المتهورين الذي ينقضوا على التقاطع كي يمرروا سياراتهم بسرعة و كذلك عند دخول الدوار تحلى بالصبر و وزع نظرك جيدا لانه لن تأمن اخطاء غيرك .

– عندما تتجاوز الشاحنات او تمر بجانبها اطلق زامور السيارة للتنبيه و التحذير للسائقين حولك فقد يكونوا منشغلين في اشياء اخرى او تكون انت في المنطقة او الزاوية السوداء بالنسبة لمرآة سياراتهم ، دائما اجعل مسافة امان معقولة للسيارات التي امامك و حسب السرعة فكلما زادت سرعتك يجب ان تزيد مسافة الامان .

– دائما توقع عبور الشارع من قبل اطفال و خصوصا في الحارات الشعبية الضيقة لذلك يجب ان تكون سرعتك اقل ما يمكن اي حوالي 20-30 ، و اطلق الزامور كلما دخلت انعطاقات او شوارع مولات او مدارس او جامعات حيث سينتبهون لك و يحذروا منك اكثر .

– عندما تقود يجب ان يمتد انتباهك الى السيارات الثلاثة التي امامك و ليس فقط السيارة التي امامك مباشرة فبذلك تكون مستعد لاي وقوف مفاجئ او اصطدام سريع و ابقي عينك على اضواء الكوابح الخلفية لتلك السيارات التي امامك .

– اياك ان تقطع الاشارة الضوئية و هي برتقالية بل انتظر دائما الاشارة الخضراء و بذلك تتجنب السائقين الانتحاريين في الشوارع الاخرى المقابلة و ايضا توقف على الاشارة الحمراء في بدايتها مباشرة فذلك افضل و آمن لك .

التصنيفات: ثقافة عامة

المواضيع المميزة

الأكثر قراءة

دراسات اجنبية في الدافعية لدى المعل

 The Relationship of Achievement Motivation with Teacher Performance in the ...

دراسات اجنبية في الاكاديميات المهن

THE EFFECT OF CAREER ACADEMIES ON HIGH SCHOOL STUDENTS اثر الاكاديميات ...

دراسات اجنبية في تدريس الكيمياء الخ

Design of a Dynamic Undergraduate Green Chemistry Course تصميم  كورس جامعي ...

دراسات في دور الجامعة في الريادة و ا

  The influence of university entrepreneurship-oriented training in the transformation of ...

دراسات اجنبية في التطرف الفكري في ا

The role of schools and education in countering violent extremism ...

روابط


Flag Counter